محليات

المركدة : اطراف تسعى لتوطين الارهاب في شبوة عن طريق الخطاب الديني التحريضي التكفيري

نداء حضرموت – شبوة

التقت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة ظهر امس الاحد بعاصمة المحافظة عتق ، بالوفد الاعلامي الدولي الذي يزور المحافظة هذه الأيام .

وفي بداية اللقاء رحب مدير الإدارة السياسية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة عبدالله المركدة بوفد الصحافة الدولية، موضحاً لهم بان هناك ملفات عديدة وملحّة ينبغي طرحها على طاولة الإعلام الدولي وأنتم خير سفير تقومون بهذه المهمة.

وأعرب المركدة عن أسفه أن يكون هذا اللقاء خارج مقر المجلس القيادة المحلية الذي صادرته سلطة شبوة الإخوانية منذ سيطرتها على المحافظة في أغسطس من العام الماضي .

وأكد المركدة أن مجتمع شبوة المحافظة النفطية والاستراتيجية يتطلع إلى الدولة المدنية ويرفض الإرهاب الذي تسعى أطراف لتوطينه داخل المحافظة بصورة مشابهة لسيناريوهات سابقة عن طريق الخطاب الديني التحريضي التكفيري بعد أن حققت قوات النخبة الشبوانية انتصارات في هذا الملف بدعم من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتحدث في اللقاء كل من مدير الإدارة الجماهيرية د. سالم المرزقي ومدير الإدارة الاقتصادية مهدي الخليفي ومدير إدارة حقوق الإنسان أحمد الهقل، والإعلامي جمال شنيتر ، عن الوضع السياسي والاقتصادي والحقوقي والإعلامي بالمحافظة، مستعرضين انتهاكات السلطات الاخوانية في المحافظة طوال اكثر من عام .

وقد سلمت قيادة المجلس الانتقالي ملفا من الوثائق والصور والفيديوهات والادلة والبراهين الدامغة على ممارسات الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الإخوانية.

ومن ناحيتهم شدد ممثلو الإعلام الدولي على أهمية احترام الحريات والحقوق الإنسانية المختلفة ضمن قواعد ومواثيق الامم المتحدة، مشيرين إلى أن زيارتهم جاءت للتعرف على محافظة شبوة والاطلاع على أوضاعها السياسية والأمنية والحقوقية.

إلى الأعلى