محليات

هيئة مستشفى ابن سيناء تصدر بيان توضيحي حول استقالة الـ110طبيب وطبيبة

نداء حضرموت – المكلا – خاص

اصدرت هيئة مستشفى ابن سيناء العام بيان توضيحي للرأي العام ولمرتادي المستشفى بخصوص بعض المنشورات التي تنتشر في مواقع التواصل الاجتماعي حول موضوع الـ110 طبيب وطبيبة الذين قدموا استقالاتهم مؤخراً ، مشيراً أن تلك الكتابات جاءت دون الرجوع واستسقى المعلومة من مصدرها الصحيح.

وأكد البيان أن مستشفى ابن سيناء لم تغلق ابوابها امام المرضى ومرتادي العيادات والطوارى بحسب ادعاء بعض من يكتبون في مواقع التواصل الاجتماعي .

وأوضح بأن الاطباء العموم تقدموا بمطالبهم لادارة المستشفى برفع الراتب التعاقدي كذا رفع علاوة النوبة ،لافتا ان امر الارتب التعاقدي ليس لادارة المستشفى يد في رفعه بحكم ان العقود ابرمت عبر السلطة المحلية،مشيراً بأن علاوة النوبة تم الاتفاق مع الاطباء في السابق “العمل بنظام نوبتين مقابل التعاقد” وما زاد على ذلك يتحصل الطبيب على علاوة نوبة .

وأشار بأن المستشفى لم تستطع زيادة العلاوة نظرا لظروف المستشفى وتم إعلام الاطباء بذلك،مفيدا بأن بأن العقد المبرم مع السلطة المحلية يحق لأي منهم الانسحاب منه .

وتابع بعد هذه الاستقالة ومن الناحية القانونية انهوا علاقتهم بالمستشفى ، كما يحق قانونيا للمستشفى البحث عن البديل المناسب لتسيير العمل بشكل طبيعي.

واختتم البيان اطباء الامتياز متواجدين في المستشفى وفق برنامج كلية الطب ، منفذين برنامج تعليمي روتيني بحسب ماهو معمول به في كل الجامعات والمستشفيات

إلى الأعلى