محليات

خلية الأزمات في الأمانة العامة تستعرض مشكلة المخدرات بالعاصمة عدن وسُبل القضاء عليها

نداء حضرموت – عدن

عقدت خلية الأزمات في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء في العاصمة عدن، اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور خالد بامدهف، رئيس الدائرة السياسية في الأمانة، رئيس الخلية. 

واستعرض الاجتماع مشهد الأزمات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، وتداعياتها على حياة المواطنين ومستوى معيشتهم. 

وناقش المجتمعون مشكلة المخدرات في العاصمة عدن وخاصة الشحنة الأخيرة التي تم  ضبطها في ميناء عدن والتي فضح كشفها عن توجهات لاستخدام موانئ عدن والجنوب كممر لاغراق المنطقة محليا وإقليميا بهذه الآفة، مشددين على ضرورة منع تحويل أرضنا ومنطقتنا كبؤرة لتجارة المخدرات، مشيدين بدور الأجهزة الأمنية والعسكرية، وموصين إياها بتعزيز وتكثيف الاحتراز واليقظة بهذا الخصوص. 

واطّلع الاجتماع على آخر تطورات عدم دفع رواتب العسكريين، مشيرا إلى أن الهدف من هذا التصرف هو إحراج المحافظ الذي يبذل جهودا حثيثة مع الأطراف المعنية لحل هذه الأزمة، ولعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض والعمل على إفشاله. 

وأكد الاجتماع أن استمرار مشكلة ضعف الخدمات وخاصة الكهرباء وارتفاع اسعار السلع الغذائية بشكل غير محسوب يدخل في إطار خطة لارباك المشهد في العاصمة عدن والجنوب بشكل عام ممايتطلب الإسراع بتشكيل الحكومة للقيام بمهامها وتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب والوطن.

وكان الاجتماع قد استعرض محضر اجتماعه السابق وأقره وصادق عليه.

إلى الأعلى